tawwn

tawwn2002
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سمك ..«غارا روفا» العجيب... يقوم بالعناية برجليك..وحتى يقلم الأظافر..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولــــد بـريـدة
مشرفغون
مشرفغون
avatar

المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 22/09/2008

مُساهمةموضوع: سمك ..«غارا روفا» العجيب... يقوم بالعناية برجليك..وحتى يقلم الأظافر..   الإثنين سبتمبر 22, 2008 2:03 pm

السسسسسسسسسسلآآمو عليييييييييييييييييييكمـ ...

شخبـآآآركمـ ,,..

لكم وحشششششششششششه قسم بالله <<من قال لك احلفي هههههههه

المهم<<<ماتجي المهم الا اذا ملطوووش ههههههههههههه




لندن: جوسلين إيليا

إذا كنت من الذين يدلّلون نفسهم ويزورون صالونات التجميل للحصول على قسط من الاهتمام بالذات، أصبح بإمكانك ان تدع مهمة العناية برجليك للسمك وليس لاخصائية التجميل.
نعم اصبح بإمكانك وضع رجليك في عهدة الاسماك لتقوم بعملها على أكمل وجه. ففي صالون «إيفون هير» في العاصمة الأميركية واشنطن جاء صاحب المحل، واسمه جون هو، بفكرة غير مسبوقة تقوم على الاستعاضة عن اخصائية التجميل بنوع معين من الاسماك تتولى مهمة التخلص من الجلد الميت والجلد الزائد عند أطراف أظافر الرجلين. في بادئ الامر تردّد المستر هو في تبني هذه الفكرة خشية منه بألا تحظى باهتمام الزبائن.
لكن ما ان بدأ العلاج في الصالون حتى أخذ الزبائن يتهافتون على تجربة هذا الابتكار العلاجي الطريف، الى ان وصل عدد الذين جربوه الى 5 آلاف زبون في غضون أيام معدودة. هو وزوجته إيفون لي، التي تعمل معه في الصالون، يقولان إن هذا العلاج «من أفضل ما يمكن ان تقوم به من أجل الحصول على رجلين ناعمتين وصحيتين، خاصة أنه لا يتطلب استخدام المقصات وأمواس الحلاقة التي تتسبب في بعض الأحيان في التهابات جلدية في حال لم تكن معقمة بشكل جيد». يُعرف نوع السمك الذي يتولى مهمة تقليم الأظافر باسم «غارا روفا»، ويسميه البعض «الأسماك الأطباء»، وهذا النوع من السمك موجود في تركيا ببرك خاصة في مراكز صحية يزورها المرضى الذين يعانون من أمراض جلدية، كما يعيش أيضا في بعض الدول الاسيوية منها اليابان والصين وسنغافورة وماليزيا. المستر هو يشرح إن تقليم الاظافر أو «البيديكور» يتم من خلال وضع الرجلين في وعاء من الماء الفاتر الذي يسبح فيه السمك الخالي من الاسنان، ومن ثم يباشر السمك بأكل الجلد الميت لتصبح الرجلان ناعمتين وصحيحتين جداً. واليوم يعتبر هذا العلاج ظاهرة كبرى في واشنطن، إذ لا ينقطع الحديث عنه في الصحف المحلية والاذاعات، وهو ما ساعد على انتشاره وعلى زيادة شهرة الصالون. ترايسي روبرتس، تقول إنها جربت العلاج بعدما سمعت عنه في إحدى الاذاعات المحلية، وهي ترى أنه افضل علاج خضعت رجلاها له، لا سيما وأنها كانت تعاني من مشكلة تعرّق الرجلين الزائد الذي يؤدي بدوره الى نوع التهابات وإلى انبعاث الرائحة الكريهة. وهي بعدما جربت كل العلاجات والمستحضرات المتوفرة، تؤكد أن «بيديكور» السمك هو الافضل. الجدير بالإشارة، أنه بعد وضع الرجلين لمدة تتراوح ما بين 15 و30 دقيقة تتولى فيها الأسماك مهمة التخلص من الجلد الميت يشعر الزبون بشيء من الدغدغة، وبعدها تقوم الاخصائية بإنهاء العلاج من خلال وضع اللمسات الاخيرة على الرجلين. أما عن ثمن خذا العلاج الفريد من نوعه في أميركا فيقول المستر هو إن كلفة «البيديكور» الذي يستغرق نحو 15 دقيقة يبلغ 35 دولارا مقابل 50 دولار لفترة مدتها 30 دقيقة.
وحالياً يملك الصالون 100 سمكة يصار إلى وضعها في حاوية العلاج لكل زبون. ويسعى صاحب الفكرة، أي المستر هو، بأن يصبح هذا العلاج عالمياً ومتوفراً في عدد كبير من الصالونات المعروفة. وعن كلفة المشروع يقول هو إنه واجه في بادئ الامر العديد من العقبات المادية لأن الكلفة وصلت الى 40 الف دولار اميركي، لكن الاقبال المتزايد على العلاج يعني بأنه سيكون بوسعه استرجاع المال الذي انفقه على السمك، والتوسع في المشروع في أقرب وقت ممكن.
بالمناسبة، إذا كنت من مشاهدي مسلسل «Ugly Betty» قد تتذكر مشهداً ظهرت فيه ولمينا سلايتر وهي تخضع لعلاج تقليم الاظافر بواسطة السمك. وقد يكون ذلك المشهد مستوحى من الصالون الذي اصبح اليوم من اشهر صالونات أميركا بفضل هذا العلاج الصحي الفريد.
http://aawsat.com/details.asp?sectio...ssueno=1087 5
__________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
روحيAتناديكـ
مشرفغون
مشرفغون
avatar

المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 23/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: سمك ..«غارا روفا» العجيب... يقوم بالعناية برجليك..وحتى يقلم الأظافر..   الخميس سبتمبر 25, 2008 12:57 am

هههههههآآآآآي>>هذا السمك يصلح لي لاني انا ما عرف اقص أظافري

ثاانكس...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سمك ..«غارا روفا» العجيب... يقوم بالعناية برجليك..وحتى يقلم الأظافر..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
tawwn :: منتديات عالم حواء :: التجميل والعناية بالبشرة-
انتقل الى: